قسم تكنولوجيا المعلومات

المهام

ارسال واستلام البريد الالكتروني من و الى جميع  دوائر الماء في المحافظات كافة ودوائر المهندس المقيم لمشاريع الماء  التابعة لنا و الى كافة  تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة و الوزارات والشركات الخارجية والاجنبية المتعاقدة مع  دائرتنا .

صيانة اجهزة الحاسبات  وكافة  ملحقاتها  من طابعات  واجهزة استنساخ واجهزة الـ ( ups  ) واصلاح الاعطال ان وجدت او تحويلها الى لجنة المشريات لصياناتها في المكاتب المحلية اذا احتاج الامر وحسب الحاجة بعد استحصال  موافقة  السيد المدير العام  عن طريق استمارة التصليح  الخاصة بذلك  .

تنصيب كافة البرامج على جهاز الحاسوب وكافة ملحقاتها التي يحتاجها  الموظف ليتمكن من اداء عمله بصورة صحيحة بموجب مذكرة  داخلية محولة  الى قسم IT

متابعة اخر الاصدارات  والتطورات  والمواصفات الجديدة من برامج واجهزة الحاسبات  لتسهيل  عمل الموظف وابداء رئينا فيها .

ربط اجهزة الحاسبات التي تحتوي عل الانظمة وعلى شكل شبكة ( NET WORK  )  لضمان عمل تلك  الانظمة  وأصلاح الكابلات في حالة حدوث اي  قطع  او تغيير مكان  الحاسبات .

توفير شبكة الانترنيت عند عقد الاجتماعات على الويب عن طريق  برنامج الـ ( ZOOM )  وتهيئة الضروف اللازمة لذلك .

حسب (التوجيهات الشفهية ) من قبل السيد المدير العام الى مدير قسمنا  يتم تصميم وطباعة الباجات التعريفية الخاصة بموظفي مقر المديرية وباجات استخدام السيارات الحكومية  .

متابعة انظمة الحكومة الالكترونية .

متابعة البريد الالكتروني يتضمن العمل على سحب  جميع الكتب الواردة الى المديرية العامة للماء ( عادي + سري )  بواسطة جهاز ( SCANER ) ثم يتم رفع الكتب عن طريق ملف او فايل ( SHER ) الكترونياً وليس يدوياً وتحول الى الاقسام اذا كانت( وارد عادي ) او مكتب المدير العام ( وارد سري ) ثم يتم تأشير ذلك الكترونياً هوامش السيد المدير العام او هوامش مدراء الاقسام وتحويلها الى الموظفين وهكذا لحين اصدار الكتاب ثم يؤشر في النظام الكترونياً .

متابعة العمل على نظام الافراد يختص على كتب الشكر والتقدير  والاجازات العقوبات والايفادات والارقام الوظيفية عن طريق ادخال وتحديث بيانات موظفي مقر المديرية  .

متابعة العمل على نظام المحاسبي الموحد. 

متابعة العمل على نظام الاليات يختص نظام  الاليات بادخال المعلومات  التي تخص الاليات من خلال ادخال  نوع  السيارة وارقامها شواصيها والموديل والعائدية التصليح الخاص بالاليات

متابعة العمل على نظام المخازن

متابعة العمل على نظام قرارت مجلس الوزراء

متابعة العمل على نظام متابعة المشاريع والخاصة بدوائر المهندس المقيم للمشاريع .

متابعة العمل على نظام قاعدة البيانات على web والخاصة باملاك المديرية العامة للماء في المحافظات كافة ( المستملكة وغير المستملكة ) مع صور المستندات لتلك الاملاك .

توثيق الكتب الصادرة من مديريتنا 

نظام الرواتب   ادخال وتحديث بيانات موظفي مقر المديرية  بما يخص الرواتب الشهرية من اضافة تحديثات علاوات وترفيعات وقطوعات الراتب وغيابات  وكل ما يخص الراتب .

نظام الميزانية  يختص بالعقود اليومية والسندات الصكوك والتحاليل عن طريق ادخال وتحديث البيانات .

ملاحظة  :- جميع الانظمة العاملة لدينا الكترونياً ولا يدخل الورق في اعمالنا .

اعداد قواعد بيانات (Database) الخاصة بالمشاريع والمجمعات المائية الخاصة بالمديرية.

المتابعة المستمرة والتنسيق مع دائرة تكنولوجيا المعلومات حول  تطبيقات برنامج GIS))

تحديث قاعدة البيانات بصورة مستمرة لكي تتلائم مع قاعدة البيانات الجديدة الخاصة بقطاع الاعمار والاسكان.

رسم وانتاج الخرائط الجغرافية بصورة هندسية.

تحديد مواقع المشاريع.

ربط البيانات المكانية للمشاريع مع بياناتها الوصفية واجراء المعالجات والتحليل عليها.

جمع وتخزين ومعالجة وتحليل البيانات المكانية والوصفية )غير المكانية( للظواهر المختلفة

وعرض المعلومات الناتجة على شكل خرائط أو جداول إحصائية أو تقارير.

العمل على نظام متابعة البريد الالكتروني الخاص بالصادر والوارد .

x
المديرية العامة للماء

نحن في المديرية العامة للماء ملتزمون بتقديم خدمات متميزة للمواطنين، وتحقيق رؤيتنا في توفير مياه نظيفة وآمنة للجميع، مساهمين بذلك في تعزيز رفاهية المجتمع وتطوير البنية التحتية الوطنية.

 

تواصل معنا

العنوان: بغداد – شارع حيفا

Call Us: +1.809.120.6705

Mail: info@gdw.moch.gov.iq